Connect with us

منوعات

الوجهات التي يمكنكم السفر إليها في صيف 2021..

Published

on

مع اقتراب ​العطلة الصيفية​، تستعد العديد من العائلات للمرة الأولى بعد إنتشار فيروس كورونا. في حين أن المزيد من الوجهات مفتوحة للسياحة والسفر غير الضروري، ولا تزال قيود السفر والقيود الاجتماعية سارية المفعول في جميع أنحاء ​الولايات المتحدة​ الأميركية والعالم. قيود السفر في الولايات المتحدة: يمكن أن يكون السفر داخل الولايات المتحدة هو الخيار الأفضل للعديد من الأشخاص، لأن قيود السفر باتت أكثر تساهلاً من السفر إلى الخارج.

وتعمل معظم الولايات على تخفيف إرشاداتها، مما يسهل التنازل عن الحجر الصحي الإلزامي عن طريق إجراء اختبار تشخيصي قبل السفر أو عن طريق التطعيم الكامل. فيما يلي نظرة على بعض حول إرشادات الدخول الحالية للدول التي تفرض قيودًا على السفر.​

كاليفورنيا​: تعمل كاليفورنيا على تخفيف إرشاداتها زوارها الوافدين من خارج الولاية والمقيمين العائدين. قد يتم تخفيف القيود أكثر، بدءًا من 15 حزيران 2021. في منتصف حزيران، سيتم رفع معظم قيود التجمعات العامة، باستثناء المؤتمرات التي يزيد عدد حضورها عن 5000 شخص. يجب على المسافرين مراجعة القيود الإقليمية قبل المغامرة بدخول الدولة. على الرغم من عدم وجود حجر صحي إلزامي، توصي الدولة المسافرين غير الملقحين باتباع إرشادات السفر الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يمكن أن يشمل ذلك الحجر الصحي لمدة 7 أيام الأولى من السفر إلى كاليفورنيا وإجراء اختبار تشخيصي بين اليومين الثالث والخامس بالإضافة إلى إجراء فحص ما قبل السفر. أما الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، ليس عليهم الإلتزام بالحجر الصحي، لكن كاليفورنيا تواصل تثبيط السفر غير الضروري في هذا الوقت. تبيع المتنزهات الترفيهية في كاليفورنيا مثل ​ديزني​ لاند وسي وورلد تذاكر للزوار من خارج الولاية الذين يتم تطعيمهم بالكامل.

هاواي: يجب أن يكون لدى المسافرين الذين يبلغون من العمر 5 سنوات أو أكثر اختبار COVID-19 سلبي قبل السفر لزيارة هاواي والتنازل عن الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام. التطعيم الكامل حاليًا لا يتنازل عن الحجر الصحي لمدة 10 أيام. ومع ذلك، تعمل الدولة على تطوير طريقة للمسافرين لتقديم دليل على التطعيم بدلاً من اختبار ما قبل السفر للتنازل عن الحجر الصحي.

ماساتشوستس: كان لدى ولاية ماساتشوستس أحد أكثر أوامر السفر صرامة لمعظم الوباء الذي تطلب الحجر الصحي الإلزامي لمعظم المسافرين، بما في ذلك أولئك القادمين من الولايات المجاورة. منذ 22 آذار 2021، يُنصح باستشارة السفر الحالية للزوار (ولكن ليس مطلوبًا) بالحجر الصحي لمدة تصل إلى 10 أيام بعد دخول الدولة. يمكن أن يؤدي اختبار ما قبل الوصول السلبي إلى التنازل عن الحجر الصحي الموصى به. يمكن للمسافرين الذين لا يعانون من أعراض التطعيم بالكامل التنقل حول ولاية ماساتشوستس دون الحجر الصحي.​

نيو جيرسي​: توصي نيو جيرسي المسافرين غير المحصنين بالحجر الذاتي خلال الأيام العشرة الأولى ما لم يأتوا من إحدى هذه الولايات المجاورة: -نيويورك -كونيتيكت -بنسلفانيا -ديلاوير لا يتعين على المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل الحجر الصحي أو إجراء أي اختبارات تشخيصية.

نيويورك: خففت نيويورك من متطلبات الحجر الصحي الصارمة للزائرين من خارج الولاية والمقيمين العائدين في 10 نيسان 2021. لن يحتاج المسافرون بعد الآن إلى اختبار سلبي قبل السفر لتجنب الحجر الصحي. بدلاً من ذلك، يتعين على الزائرين فقط إكمال نموذج صحة المسافر الإلزامي ويجب عليهم المراقبة الذاتية للأعراض المحتملة خلال أول 14 يومًا. يتم تشجيع المسافرين غير الملقحين على العزلة الذاتية خلال الأيام العشرة الأولى وفقًا لإرشادات CDC الحالية.​

نيو مكسيكو​: توصي نيو مكسيكو جميع المسافرين بالحجر الصحي لمدة 10 أيام أو مدة رحلتهم، أيهما أقصر. في السابق، كانت الدولة تطلب من جميع المسافرين والمقيمين العائدين إلى الحجر الصحي الذاتي حتى مع اختبار ما قبل الوصول السلبي أو التطعيم الكامل.

جزيرة رود: يمكن للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل دخول رود آيلاند دون اختبار مسبق أو الحجر الصحي. سيحتاج معظم المسافرين غير المطعمين من داخل الولايات المتحدة إلى الحصول على اختبار سلبي قبل السفر للتنازل عن الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام.

واشنطن: تبدأ العديد من المعالم والمتاحف في واشنطن العاصمة في إعادة افتتاحها في منتصف شهر أيار أمام ​السياح​. لن يضطر المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى الحجر الصحي ويجب عليهم إحضار دليل على التطعيم. يمكن للمؤسسات الخاصة طلب التطعيم الكامل أو اختبار ما قبل الوصول للسماح بالدخول. يوصى بأن يخضع المسافرون غير الملقحين لاختبار ما قبل الوصول لتقديمه إلى المؤسسات الخاصة. في حالة الإقامة لأكثر من 3 أيام، يجب أن يحصل غير الملقح على اختبار متابعة لإظهاره إذا طُلب منه ذلك.​

المكسيك​: تظل المكسيك الوجهة الدولية الأكثر سهولة بالنسبة لمعظم المسافرين الأميركيين. لا تتطلب الدولة اختبار ما قبل الوصول أو أن يتم تطعيمها بالكامل للدخول. لا يوجد أيضًا حجر صحي إلزامي للمسافرين الذين لا يعانون من أعراض. أحد الجوانب السلبية هو أنه يجب عليك السفر إلى المكسيك حيث تم إغلاق معبر الحدود البرية بين الولايات المتحدة والمكسيك السفر غير الضروري حتى إشعار آخر.

جزر الكاريبي: معظم دول الكاريبي مفتوحة للسياح الدوليين. تتطلب معظم الجزر اختبارًا قبل السفر للدخول. استثناء واحد هو جمهورية الدومينيكان التي لديها متطلبات دخول مماثلة للمكسيك ولكن قد يتم فرض فحوصات صحية عشوائية في المطارات. تسمح بعض الدول للمسافرين الملقحين بالكامل بالتنازل عن اختبار ما قبل السفر. تختلف متطلبات الدخول حسب الدولة.

فكر في السفر إلى هذه الجزر من الولايات المتحدة: -أنتيغوا وبربودا -أروبا -جزر البهاما (يُعفى المسافرون الملقحين بالكامل من اختبار ما قبل الوصول) -بربادوس -برمودا -كوراساو -جمهورية الدومينيكان -غرينادا -جامايكا -سانت كيتس ونيفيس -شارع لوسيا -أميركا اللاتينية بعض الدول في أمريكا الوسطى وأميركا الجنوبية مفتوحة للسياح.

تختلف القيود ولكنها قد تتطلب اختبارًا قبل السفر والبقاء في مكان إقامة معتمد. تشمل الدول المستقبلة: -بليز -كوستا ريكا الاكوادور -غواتيمالا -نيكاراغوا -بنما -​أوروبا​بعض أجزاء أوروبا مفتوحة للأمريكيين. ومع ذلك ، قد لا يتم إعادة فتح الجزء الأكبر من منطقة شنغن للأميركيين حتى منتصف يوليو على أقرب تقدير.

تختلف متطلبات الدخول حسب الدولة، ولكن يمكن للمسافرين توقع الحصول على اختبار سلبي قبل الوصول للتنازل عن أي حجر صحي إلزامي. قد يكون من المفيد السفر إلى هذه الدول الأوروبية: -آيسلندا (يجب تطعيمها بالكامل) -اليونان -كرواتيا -الجبل الأسود -صربيا يقوم ​الاتحاد الأوروبي​ بتطوير برنامج سفر للمقيمين في الاتحاد الأوروبي وكذلك للمسافرين الدوليين المؤهلين.

قد تنشئ الدول الفردية أيضًا علاقات سفر فريدة مع الولايات المتحدة تنشيط صناعة ​السياحة​ إذا لم تتشكل إعادة فتح السفر على مستوى القارة.​جزر المالديف​: تظل جزر المالديف واحدة من الوجهات القليلة في المنطقة الآسيوية المفتوحة للمسافرين الأميركيين. يحتاج الزائر إلى الحصول على اختبار ما قبل السفر سلبيًا قبل الوصول والإقامة في ​المنتجعات​ المعتمدة من الحكومة للتنازل عن الحجر الصحي الإلزامي.

قيود السفر لإعادة دخول الولايات المتحدة: هناك العديد من قيود السفر الدولية التي يجب أن تكون على دراية بها عند عودة المقيمين في الولايات المتحدة. على سبيل المثال، يجب أن يحصل جميع المقيمين في الولايات المتحدة العائدين ممن تبلغ أعمارهم سنتين أو أكثر على اختبار عودة سلبي عند العودة إلى الولايات المتحدة.

يحتاج المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى إجراء الاختبار أيضًا. توجد مراكز اختبار في العديد من الدول لتجنب التأخير المحتمل في نقاط التفتيش بمطارات الجمارك الأميركية. بعد العودة من السفر الدولي ، قد لا يضطر الملقحين بالكامل إلى الحجر الصحي الذاتي ولكن يجب أن يخضعوا لاختبار فيروسي بعد 3-5 أيام من عودته. يجب عليهم أيضًا المراقبة الذاتية للأعراض. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) المسافرين غير المحصنين بالعزل الذاتي لمدة 7 أيام بعد ​الرحلات الدولية​ إذا حصلوا على اختبار ما بعد السفر بين اليومين الثالث والخامس. عدم الحصول على اختبار ما بعد السفر يعني فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

ملخص مع تحسن ​الوضع الصحي​ في جميع أنحاء الولايات المتحدة، تعمل المزيد من الولايات على تخفيف قيود السفر. قد يتم إعادة فتح السفر الدولي إلى المزيد من الأماكن مع اقتراب أشهر الصيف. يمكن أن يؤدي التطعيم الكامل إلى التنازل عن متطلبات سفر معينة في دول محددة.

سوزان سلمى كاتبة مقالات سياسية وفنية ومنوعات في موقع thenorthlifemagazine درست الاعلام وتخصصت به جامعياً حاصلة على شهادة جامعية باختصاص الاعلام من جامعة العزم

منوعات

انخفاض بدرجات الحرارة.. اليكم طقس الأيام المقبلة

Published

on

يؤثر طقس صيفي معتاد على لبنان اليوم وفي الايام المقبلة مع انخفاض بدرجات الحرارة فيما يستمر تشكل السحب والضباب جبلاً من حين لآخر. من جهة أخرى تعرض مؤشرات لبنان لكتل هوائية حارة بين ٦ و٩ ايلول ترتفع خلالها الحرارة الى ما فوق معدلاتها الموسمية.

تفاصيل طقس اليوم الجمعة:

١- الحرارة: تتراوح بين ٢٥ و٣٢ ساحلا وبين ١٦ و٣٤ بقاعاً وبين ١٧ و٢٧ على الـ ١٠٠٠متر.
٢- الجو: مشمس اجمالاً مع تشكل السحب والضباب جبلاً.
٣- الرياح: شرقية ليلاً جنوبية غربية نهاراً معتدلة احيانا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالاً.
٤- الرطوبة السطحية: ساحلا بين ٧٠ و٩٠٪؜
٥- الضغط الجوي السطحي: ١٠١٤ hpa
٦- الرؤية: جيدة
٧- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج وحرارة سطح المياه ٣٠ درجة

تفاصيل طقس اليومين المقبلين:

  • السبت: مشمس مع تشكل السحب والضباب على الجبال والحرارة تتراوح بين ٢٤ و٣١ ساحلا وبين ١٦ و٣٤ بقاعاً وبين ١٧ و٢٧ على الـ ١٠٠٠متر فيما الرياح شرقية ليلاً جنوبية غربية نهارا ضعيفة اجمالا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالاً.
  • الاحد: مشمس مع تشكل السحب والضباب على الجبال والحرارة تتراوح بين ٢٤ و٣١ ساحلا وبين ١٦ و٣٤ بقاعاً وبين ١٧ و٢٧ على الـ ١٠٠٠متر فيما الرياح شرقية ليلاً جنوبية غربية نهارا ضعيفة اجمالا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالاً.
Continue Reading

منوعات

طقس صيفي يؤثر على لبنان… هل تنخفض درجات الحرارة؟

Published

on

إليكم تفاصيل الطقس في لبنان…

يؤثر على لبنان طقس صيفي معتاد اليوم وفي الأيام المقبلة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة لتعود وتنخفض قليلا غدا وبعد غد فيما يستمر تشكل السحب والضباب جبلاً من حين لآخر.

تفاصيل طقس اليوم على الشكل التالي:

١- الحرارة تتراوح بين ٢٥ و٣٣ درجة ساحلا، بين ١٦ و٣٥ درجة بقاعاً وبين ١٧ و٢٨ درجة على الـ١٠٠٠ متر.
٢- الجو: مشمس مع تشكل السحب والضباب جبلاً.
٣- الرياح: شرقية ليلاً جنوبية غربية نهاراً معتدلة احيانا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالاً
٤- الرطوبة السطحية: ساحلا بين ٧٠ و٩٠٪؜
٥- الضغط الجوي السطحي: ١٠١٣ hpa
٦- الرؤية: جيدة
٧- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج وحرارة سطح المياه ٣٠ درجة.

تفاصيل طقس اليومين المقبلين على الشكل التالي:

الجمعة: الطقس مشمس مع تشكل السحب والضباب على الجبال ودرجات الحرارة تتراوح على الشكل التالي: بين ٢٥ و٣٢ درجة ساحلا، بين ١٦ و٣٥ درجة بقاعاً وبين ١٧ و٢٨ درجة على الـ١٠٠٠ متر، فيما الرياح شرقية ليلاً، جنوبية غربية نهارا، ضعيفة اجمالا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س وتنشط في الداخل وشمالاً.

السبت: الطقس مشمس مع تشكل السحب والضباب على الجبال ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وتتراوح على الشكل التالي: بين ٢٤ و٣١ درجة ساحلا، بين ١٦ و٣٤ درجة بقاعاً وبين ١٧ و٢٧ درجة على الـ١٠٠٠ متر، فيما الرياح شرقية ليلاً، جنوبية غربية نهارا، ضعيفة اجمالا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س وتنشط في الداخل وشمالاً.

Continue Reading

منوعات

عودة الإستقرار والإرتفاع بدرجات الحرارة… هذه تفاصيل الطقس

Published

on

يؤثر طقس صيفي معتاد على لبنان اليوم وفي الأيام القادمة مع عودة الإستقرار وعودة الإرتفاع بدرجات الحرارة فيما يستمر تشكل السحب والضباب جبلًا من حين إلى آخر.

وفي التفاصيل:

الأربعاء:
١- الحرارة تتراوح بين ٢٥ و٣٢ ساحلًا وبين ١٦ و٣٤ بقاعًا وبين ١٧ و٢٧ على الـ١٠٠٠ متر
٢- الجو مشمس مع تشكل السحب والضباب جبلًا 
٣- الرياح شرقية ليلًا جنوبية غربية نهارًا معتدلة أحيانًا وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالًا
٤- الرطوبة السطحية ساحلًا بين ٧٠ و٩٠٪؜
٥- الضغط الجوي السطحي ١٠١٠ hpa
٦- الرؤية جيدة 
٧- البحر متوسط إرتفاع الموج وحرارة سطح المياه ٣٠ درجة

الخميس: مشمس مع تشكل السحب والضباب على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي: بين ٢٥ و٣٣ ساحلًا وبين ١٦ و٣٥ بقاعًا وبين ١٧ و٢٨ على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح شرقية ليلًا جنوبية غربية نهارًا ضعيفة إجمالًا وسرعتها بين ٢٠ و٤٥ مم/س تنشط في الداخل وشمالًا

الجمعة: مشمس مع تشكل السحب والضباب على الجبال والحرارة تنخفض قليلًا وتتراوح على الشكل التالي: بين ٢٥ و٣٢ ساحلًا وبين ١٦ و٣٤ بقاعًا وبين ١٧ و٢٨ على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح شرقية ليلًا جنوبية غربية نهارًا ضعيفة إجمالًا وسرعتها بين ٢٠ و٤٥ مم/س تنشط في الداخل وشمالًا

Continue Reading

أخبار عاجلة

أخبار عاجلة7 months ago

الأمن الغذائي بين سلام والمدير التنفيذي للبنك الدولي في واشنطن

واصل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال، أمين سلام، زيارته واشنطن، حيث زار مقرّ البنك الدولي، وبحث مع المدير...

أخبار عاجلة7 months ago

الجيش ينتشر في طرابلس.. ماذا يجري؟

وقع اشكال فوري في منطقة القبة – شارع الراهبات بين كل من المدعو “ا.م” و “ع.ب” تطور الى اطلاق نار...

أخبار عاجلة7 months ago

 مخابرات الجيش توقف بيك اب على متنه عائلات سورية في طرابلس!

أوقفت دورية تابعة “لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني” بيك اب على متنه عائلات من التابعية السورية عند اوتوستراد البالما مقابل...

أخبار عاجلة7 months ago

الهيئة الإتهامية في بيروت قرّرت رفع يدها عن متابعة النظر بشأن توقيف سلامة

قرّرت الهيئة الإتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن متابعة النظر في شأن توقيف حاكم مصرف لبنان...

أخبار عاجلة7 months ago

حادث سير مروع على اوتوستراد البالما

سجل حادث سير مروع على أوتوستراد البالما حيث اجتاحت شاحنة بسيارة ومعلومات عن سقوط اصابات بحالة حرجه والعمل جاري من...

أخبار عاجلة8 months ago

اكثر من 20 مليار دولار… والنتيجة صفر!

صدر تقرير ألفاريز آند مارسال الذي يتضمن تدقيقا جنائيا عن مصرف لبنان، التقرير الذي يتألف من 332 صفحة، اختصر الحديث...

أخبار عاجلة8 months ago

الجيش يداهم مطلوب في الكورة .. وهذا ما تمت مصادرته!

داهمت دورية من مخابرات الجيش وقوة من الجيش منزل المدعو “غ.م” في منطقة ضهر العين – الكورة مشروع جعارة دون...

أخبار عاجلة8 months ago

سفر مسؤول بارز… رغم التّوتّر والاحتقان!

جاء في “اللواء”: فوجئت أوساط ديبلوماسية غربية بسفر مسؤول بارز إلى الخارج إثر وقوع حادثة الكحالة، وفي خضمّ أجواء التوتر...

أخبار عاجلة8 months ago

عالمان متوازيان في لبنان!

من البديهي أن يجمع الناس والمحللون الاقتصاديون والسياسيين على أن الازمة المالية الخانقة التي يشهدها لبنان تساهم الان في تهديد...

أخبار عاجلة8 months ago

دعوة إلى مصرف لبنان بعد اشتباكات عين الحلوة!

قال أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في جولة تفقدية مع وزير الصحة على مستشفى صيدا الحكومي: “المطلوب...