Connect with us

مفقودات

معلومات عن خطف مواطن في المنية ..!!

Published

on

تحدثت معلومات، عن اقدام مجهولين بقودون ثلاث سيارات من دون لوحات على خطف مواطن من محلة القلع في المنية دون معرفة اية تفاصيل اخرى

سوزان سلمى كاتبة مقالات سياسية وفنية ومنوعات في موقع thenorthlifemagazine درست الاعلام وتخصصت به جامعياً حاصلة على شهادة جامعية باختصاص الاعلام من جامعة العزم

تكنولوجيا

موظفو أوجيرو يلوّحون بفضح معلومات “هامة”

Published

on

يعقد وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، مؤتمراً صحافياً للبحث في أزمة إضراب موظفي أوجيرو حيث سيتم تناول الأزمة التي تسببت في إنقطاع الإتصالات وخدمات الإنترنت في عدد من المناطق بسبب توقف بعض السنترالات عن العمل.

وتعليقاً على ذلك أكد القرم أن “إمكانية الوصول إلى حل المشكلة اليوم صعب، لأن الموضوع لا يتوقف على الوزير والوزارة، الحل بالتفاوض، ولا يوجد أرنب”.

ورداً على سؤال عن تحصيل الإيرادات لصالح الوزارة لا الخزينة، أجاب، “هذه بداية حل وليست حل جذري لأن هذا الأمر لا يسمح لأوجيرو بزيادة المعاشات وهذا القرار ليس بيد الوزارة ولا أوجيرو بل بيد مجلس الوزراء”.

في السياق تعقد نقابة موظفي أوجيرو إجتماعاً يتزامن مع توقيت المؤتمر الصحافي لوزير الإتصالات، وأشارت مصادر نقابة موظفي أوجيرو إلى أن “الموظفين ينتظرون المؤتمر الصحافي للقرم وعندها يبنى على الشيء مقتضاه”.

وقالت المصادر لـ “ليبانون ديبايت”: “لسنا هواة إضراب أو تعطيل، ولم يسبق أن أوقفنا أي خدمة، والأعطال الحاصلة هي نتيجة الإضراب وعدم ذهابنا إلى العمل”.

وأضافت، “الأعطال لا تحصل بالصدفة، لأن هناك مولدات يجب أن تتغير منذ أكثر من عشر سنوات”.

وتابعت المصادر، “عام 2018 حصلت مناقصة لتغيير 326 مولد، وتم إلغائها بعد مرورها في إدارة المناقصات، شبابنا يسيرون الأمور عبر هذه المولدات المهترئة باللحم الحي، وليروا كم يتعب موظفي أوجيرو، وكيف انهارت هذه المولدات بعد أن توقفوا عن العمل بيوم واحد”.

وأردفت، “أتوا بخمس شركات حتى تمكنوا من إصلاح مولد في رأس النبع من أصل 4 مولدات، وثم توقف هذا المولد مرة أخرى فأتوا بشركة أخرى لإصلاحه”.

ولفتت المصادر إلى أن، “هناك جدوى من الإضراب وإلا لما اتصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي برئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وكلفه بالتواصل مع وزير الإتصالات ونقابة أوجيرو وأبلغه أنه موافق على ما نتفق عليه”.

وأكملـت، “تم الإتصال بوزير الإتصالات فكانت إجابته ليعلقوا الإضراب وليأتوا لنجلس، ولكن ماذا قدم لنا حتى نعلق الإضراب؟!”

ولوحت المصادر بالكشف عن معلومات هامة دون الخوض بتفاصيلها بحال لم يتم الوصول إلى حلول قائلة، “لدينا معلومات كثيرة بجعبتنا، وقد نضع الشعب اللبناني أمام هذه الحقائق ليرى الجميع كيف تدار الأمور، لنرى الآن ماذا سيحصل في المؤتمر الصحافي للقرم”.

وختمت بالقول، “الوزير لا يريد حل المشكلة وإلا لحلها، الإنترنت يؤخذ على 3000 ليرة ويباع بفرش دولار، وعندما يأخذ من عندنا 80 جيغا بأقل من نص دولار ويتم بيعها بـ 90 دولار فمن المؤكد أن هذا حقنا وليس حقه، وهو من رفع التعرفة لا نحن”.

Continue Reading

عربي - دولي

جهود البحث عن ناجين من الزلزال على وشك الانتهاء في سوريا

Published

on

قالت منظمة الخوذ البيضاء، الثلاثاء، إن عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض على وشك الانتهاء في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة بعد ثمانية أيام من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة.

وقال رائد الصالح رئيس المنظمة التي تتولى عمليات الإنقاذ الرئيسية في المنطقة المتضررة إن جهود البحث “قاربت على الانتهاء. المعطيات اللي عندنا ما ظل (ناجين) لكن نحاول نعمل تشييك على كل المواقع ونسأل الأهالي إذا في مفقودين”.

وأفادت الخوذ البيضاء التي تنشر فرقها في أنحاء المنطقة، حيث دمر الزلزال أحياء وقرى بأكملها، بأنها تحصر أيضا أسماء المفقودين في المنطقة مع ارتفاع عدد الضحايا إلى 2274 قتيلا وآلاف المصابين.

Continue Reading

عربي - دولي

٢٤ ألف قتيل في الزلزال المدمّر… وتعذر فرص العثور على ناجين

Published

on

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الاثنين الماضي إلى نحو 24 ألف قتيل، في حصيلة تبقى موقتة، بينما تتلاشى بسرعة فرص العثور على ناجين.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه أن عدد قتلى الزلزال في بلاده ارتفع إلى 20213 قتيلاً.

كما قال فخر الدين قوجه إن عدد المصابين ارتفع إلى 80 ألفاً، مضيفاً “نواجه محنة صعبة ونركز على إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض”.

وتابع وزير الصحة التركي: “سننشر صور القتلى المجهولين ونأمل أن يتعرف عليهم أحد”.

وفي سوريا، أعلن الدفاع المدني في مناطق سيطرة المعارضة (الخوذ البيضاء) ارتفاع عدد القتلى بشمال غربي سوريا إلى أكثر من 2166.

وبذلك يرفع عدد القتلى في عموم سوريا إلى 3553 حيث كان وزير الصحة السوري قد قال في وقت سابق إن عدد قتلى الزلزال ارتفع إلى 1387 فيما ارتفع عدد المصابين إلى 2326 في مناطق سيطرة الحكومة.

هذا وأكدت منظمة “الخوذ البيضاء” أنها لم تعثر على أي أحياء في مناطق شمال غربي سوريا أمس، بينما تم إنقاذ عدد من الناجين من تحت الأنقاض في كل من مناطق الحكومة السورية وتركيا.

كما أعلنت منظمة “الخوذ البيضاء” الانتهاء من عمليات الإنقاذ والبدء بعمليات انتشال الجثث بالشمال السوري، بعدما أصبحت فرص العثور على ناجين شبه منعدمة.

Continue Reading

أخبار عاجلة

أخبار عاجلة7 months ago

الأمن الغذائي بين سلام والمدير التنفيذي للبنك الدولي في واشنطن

واصل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال، أمين سلام، زيارته واشنطن، حيث زار مقرّ البنك الدولي، وبحث مع المدير...

أخبار عاجلة7 months ago

الجيش ينتشر في طرابلس.. ماذا يجري؟

وقع اشكال فوري في منطقة القبة – شارع الراهبات بين كل من المدعو “ا.م” و “ع.ب” تطور الى اطلاق نار...

أخبار عاجلة7 months ago

 مخابرات الجيش توقف بيك اب على متنه عائلات سورية في طرابلس!

أوقفت دورية تابعة “لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني” بيك اب على متنه عائلات من التابعية السورية عند اوتوستراد البالما مقابل...

أخبار عاجلة7 months ago

الهيئة الإتهامية في بيروت قرّرت رفع يدها عن متابعة النظر بشأن توقيف سلامة

قرّرت الهيئة الإتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن متابعة النظر في شأن توقيف حاكم مصرف لبنان...

أخبار عاجلة7 months ago

حادث سير مروع على اوتوستراد البالما

سجل حادث سير مروع على أوتوستراد البالما حيث اجتاحت شاحنة بسيارة ومعلومات عن سقوط اصابات بحالة حرجه والعمل جاري من...

أخبار عاجلة8 months ago

اكثر من 20 مليار دولار… والنتيجة صفر!

صدر تقرير ألفاريز آند مارسال الذي يتضمن تدقيقا جنائيا عن مصرف لبنان، التقرير الذي يتألف من 332 صفحة، اختصر الحديث...

أخبار عاجلة8 months ago

الجيش يداهم مطلوب في الكورة .. وهذا ما تمت مصادرته!

داهمت دورية من مخابرات الجيش وقوة من الجيش منزل المدعو “غ.م” في منطقة ضهر العين – الكورة مشروع جعارة دون...

أخبار عاجلة8 months ago

سفر مسؤول بارز… رغم التّوتّر والاحتقان!

جاء في “اللواء”: فوجئت أوساط ديبلوماسية غربية بسفر مسؤول بارز إلى الخارج إثر وقوع حادثة الكحالة، وفي خضمّ أجواء التوتر...

أخبار عاجلة8 months ago

عالمان متوازيان في لبنان!

من البديهي أن يجمع الناس والمحللون الاقتصاديون والسياسيين على أن الازمة المالية الخانقة التي يشهدها لبنان تساهم الان في تهديد...

أخبار عاجلة8 months ago

دعوة إلى مصرف لبنان بعد اشتباكات عين الحلوة!

قال أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في جولة تفقدية مع وزير الصحة على مستشفى صيدا الحكومي: “المطلوب...