Connect with us

برامجنا

هواتف galaxy متضررة، منه Samsung

Published

on

أصدرت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية للإلكترونيات، أمس الاثنين، بيانا رسميا بشأن الهجوم ‏الإلكتروني الأخير الذي شنته مجموعة من القراصنة على نظامها.‏
وأكدت “سامسونغ” في البيان المنشور على المنتدى الداخلي لها، أن الهجوم السيبراني لم يتسبب في ضرر كبير لأعمالها وعملائها، وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية.

كما أنها نفت سرقة أي معلومات شخصية لعملائها وموظفيها، ولن يكون هناك أي تأثير على عملياتها التجارية.
وتابعت “سامسونغ” في بيانها دون الخوض في مزيد من التفاصيل: “لم يكن هناك خرق للبيانات الشخصية، على الرغم من أن المعلومات المسربة تتضمن بعضا من الشفرة المصدرية (Source Code) اللازمة لتشغيل هواتف غلاكسي”.
وشددت “سامسونغ” في البيان أنها عززت نظامها الأمني لحماية المعلومات بمجرد علمها بمحاولة هجوم القرصنة.
وقالت: “نحن نبحث عن كل وسيلة لوقف خرق البيانات الإضافية وحماية الموظفين والعملاءـ نحن نعتذر بصدق عن التسبب في مخاوف

سوزان سلمى كاتبة مقالات سياسية وفنية ومنوعات في موقع thenorthlifemagazine درست الاعلام وتخصصت به جامعياً حاصلة على شهادة جامعية باختصاص الاعلام من جامعة العزم

برامجنا

موظفو “ألفا” و”تاتش” يتوقفون عن العمل

Published

on

أعلنت نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي التوقف عن العمل بدءا من صباح اليوم الأربعاء اعتراضا على عدم إستكمال إعطاء المستحقَّات للموظَّفين الذين لم تشملهم سابقا.

وأعلنت في بيان أنه “بناءً على الإجتماعات والإتصالات التي تمَّت بين وفد النقابة وإدارتي ألفا وتاتش ووزارة الإتصالات حول موضوع إستكمال إعطاء المستحقَّات للموظَّفين الذين لم تشمَلهُم سابقاً، يهمُّ النقابة أن تؤكِّد على عدة أمور”.

وأوضح البيان أن “جميع الموظَّفين متساوون في الحقوق والواجبات والمستحقَّات والمكتسبات بغضِّ النَظَر عن الرتبة والراتب، وهذا ما ينصُّ عليه عقد العمل الجماعيّ.”

وتابع: “إنَّ عملية تقييم الموظَّفين وأداءئهِم تَتُمّ عبرَ أقسام الموارد البشريّة لدى الشركتين منذ إنشائهما، وذلك بواسطة أنظمة تقييم خاصَّة ذات معايير عالية (بغضِّ النَظَرِ عن بعض الأمور التي يجب تطويرها). وإنَّ هذا الأمر يشكِّل تهديداً خطيراً لأسُس هيكليّة وبنيان الشركتين، وخرقاً فاضحاً لأنظمتهما الداخليّة وتهديداً لإستمرار قطاع الاتصالات وتطوُّرِهِ، ويُعتَبَر الموظَّفون عمودهما الفقريّ.

واعتبرت النقابة أن “دخول أي شركة لإجراء عمليّة التقييم بدلاً عن أقسام الموارد البشريّة لدى الشركتين، أمرا مرفوضاً وتَعتبر أنَ هذا التصرُّف يُشكِّلُ إهانةً للزملاء العاملين في هذه الأقسام، لما يملكون من خبرات ومعرفة عميقة بجميع الموظفين وأحوالهم وآدائهم.”

وأضاف البيان: “النقابة أعطت الوقت والمُهَل الكافية لتحقيق المساواة بين الموظفين في العطاءات وسَعَت إلى طرحِ الكثير من المبادرات مع كل الخيِّريين، ولم تجد أيّ حلول بل المزيد من المماطلة وهدراً للوقت.

وختم: “لذلك وبناءً على كل ما تقدَّم، إنَّ النقابة تَجِِد نفسَهَا مضطّرةً إلى إعلانِ التوَقُّف عن العمل إبتداءً من صباح الأربعاء ١٢/٠٧/٢٠٢٣ وتطلب من جميع الموظَّفين الحضور إلى مراكز عَمَلِهِم وتأكيد الحضور”.

Continue Reading

برامجنا

شو يعني “اللجان النيابية؟ وشو دورها؟

Published

on

By

شفنا هذا الاسبوع وسمعنا بإنتخابات اللجان النيابية فشو يعني “اللجان النيابية؟ وشو دورها؟ خلونا نعرف سوا الجواب بالحلقة الثانية عشرة من برنامج “شو يعني؟” مع المحامية إليزابيث الصرّافSHOW MORE

Continue Reading

برامجنا

-خاص- “ميلاد” من دون أعياد في عكار!

Published

on

مع استقبال اللبنانيين لعيد الميلاد المجيد، يسود جو من الحزن و الشح في المناطق اللبنانية، لا سيما المناطق الشمالية كعكار و غيرها..

فكما جرت العادة، أطفالنا ينتظرون هذه المناسبة بفارغ الصبر لتحقيق أحلامهم البريئة في تلبية إحتياجاتهم من ألعاب و هدايا، و لكن هل يستطيع “بابا نويل” تلبيتهم هذه السنة؟

التحضيرات للعيد:

إنعدمت أجواء العيد في بعض القرى اللبنانية ذات الطابع المسيحي في عكار، حيث اعتبر رؤساء البلديات و المسؤولين عن تنظيم الإحتفالات في القرى أنه من المعيب التحضير لأجواء الفرح و البهجة في هذا العيد، و خاصة هذه السنة بحيث أن المصاريف التي يمكن أن تدفع لزينة الأعياد في الميلاد و رأس السنة ممكن أن تُحوّل لأهالي الضيعة لتأمين وسائل تدفئة في ظل وجود هذا الغلاء الفاحش حيث أصبح الغني لا يُميّز عن الفقير.

في هذه المناسبة، إعتبر رئيس بلدية بينو السابق “فايز الشاعر” أن التحضير لزينة الميلاد و رأس السنة باتت من الأمور الثانوية للقرية.بالمقابل فإن الإهالي بحاجة لتأمين لقمة عيشهم ووسائل تدفئتهم في هذا الطقس العاصف.

كما وشجّع أهالي البلدة على إقبالهم لتركيب محولات الطاقة الشمسية و خاصة في الفترة الأخيرة، حيث أن هذه الطاقات البديلة المنتجة من الشمس فقط، استطاعت خفض تكاليف فواتير الكهرباء و إشتراك المولدات إلى أكثر من 90% لأهالي بلدة بينو.

مساعدات للعائلات و لحالات إنسانية:

شدد “الشاعر” على أن هناك أهمية كبرى للمغتربين و الممولين في القرية، حيث  أنهم ساهموا في الأوقات الصعبة التي مررنا بها بتقديم مساعدات مادية لبعض العائلات المحتاجة في البلدة و ذلك بشكل شهري بعيداً عن أجواء العيد، إستفاد أهالي بلدة بينو من مبالغ بسيطة و مساعدات عينية للذين ليس لهم معيل.

سهرات رأس السنة:

نوّه “الشاعر” أن السهرات لهذا العام ستعتمد على الجمعات العائلية في البيوت، بسبب فايروس كورونا المنتشر من جديد و بسبب ضيق الأحوال المادية في البلدة.
كما و تمنّنى أن يبقى لبنان على هذه الحال، و لا يسوء الوضع أكثر من ذلك. و إلا فنحن قادمون نحو المجهول!

Continue Reading

أخبار عاجلة

أخبار عاجلة7 months ago

الأمن الغذائي بين سلام والمدير التنفيذي للبنك الدولي في واشنطن

واصل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال، أمين سلام، زيارته واشنطن، حيث زار مقرّ البنك الدولي، وبحث مع المدير...

أخبار عاجلة7 months ago

الجيش ينتشر في طرابلس.. ماذا يجري؟

وقع اشكال فوري في منطقة القبة – شارع الراهبات بين كل من المدعو “ا.م” و “ع.ب” تطور الى اطلاق نار...

أخبار عاجلة7 months ago

 مخابرات الجيش توقف بيك اب على متنه عائلات سورية في طرابلس!

أوقفت دورية تابعة “لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني” بيك اب على متنه عائلات من التابعية السورية عند اوتوستراد البالما مقابل...

أخبار عاجلة7 months ago

الهيئة الإتهامية في بيروت قرّرت رفع يدها عن متابعة النظر بشأن توقيف سلامة

قرّرت الهيئة الإتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن متابعة النظر في شأن توقيف حاكم مصرف لبنان...

أخبار عاجلة7 months ago

حادث سير مروع على اوتوستراد البالما

سجل حادث سير مروع على أوتوستراد البالما حيث اجتاحت شاحنة بسيارة ومعلومات عن سقوط اصابات بحالة حرجه والعمل جاري من...

أخبار عاجلة8 months ago

اكثر من 20 مليار دولار… والنتيجة صفر!

صدر تقرير ألفاريز آند مارسال الذي يتضمن تدقيقا جنائيا عن مصرف لبنان، التقرير الذي يتألف من 332 صفحة، اختصر الحديث...

أخبار عاجلة8 months ago

الجيش يداهم مطلوب في الكورة .. وهذا ما تمت مصادرته!

داهمت دورية من مخابرات الجيش وقوة من الجيش منزل المدعو “غ.م” في منطقة ضهر العين – الكورة مشروع جعارة دون...

أخبار عاجلة8 months ago

سفر مسؤول بارز… رغم التّوتّر والاحتقان!

جاء في “اللواء”: فوجئت أوساط ديبلوماسية غربية بسفر مسؤول بارز إلى الخارج إثر وقوع حادثة الكحالة، وفي خضمّ أجواء التوتر...

أخبار عاجلة8 months ago

عالمان متوازيان في لبنان!

من البديهي أن يجمع الناس والمحللون الاقتصاديون والسياسيين على أن الازمة المالية الخانقة التي يشهدها لبنان تساهم الان في تهديد...

أخبار عاجلة8 months ago

دعوة إلى مصرف لبنان بعد اشتباكات عين الحلوة!

قال أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في جولة تفقدية مع وزير الصحة على مستشفى صيدا الحكومي: “المطلوب...